إذاعات مدرسية

إذاعة مدرسية عن الرياضة

تعتبر الرياضة واللياقة البدنية من الأشياء الهامة لجسم الإنسان والتي يجب ألا نهملها حيث أنها تعود بالكثير من الفوائد على جسم الإنسان كما أنها تعمل علي الوقاية من الأمراض .الرياضة تعمل على سرعة تدفق الدم وسريانه لكافة أجزاء جسم الإنسان بشكل سليم مما يعمل علي حماية الجسم من الكثير من الأمراض ، كما أن الرياضة تعمل علي زيادة التركيز والقدرة علي الاستيعاب بشكل أكبر . ومن الأقوال المأثورة أن العقل السليم في الجسم السليم هي مقولة صحيحة حيث أن الشخص الرياضي يتمتع بقدرة بدنية وعقلية دون غيرة من غير الرياضيين .

أهمية الرياضة في حياتنا 

يجب علي الفرد الاهتمام بالرياضة في كل وقت حيث أنها مفيدة لدرجة كبيرة جداً لجسم الإنسان فهي تعمل على تقوية عضلة القلب . من المعروف أن الأجسام التي تتمتع بالقوة والرشاقة واللياقة تكون قليلة التعرض للأمراض حيث أن الرياضة تعمل على كثرة الأجسام المضادة الموجودة بالدورة الدموية مما يرفع من مناعة الشخص وبالتالي يقل خطر التعرض للإصابة بالكثير من الأمراض . من الأشياء الهامة للرياضة أنها تعلم الفرد كيف يدافع عن نفسة ضد الكثير من المخاطر التي قد تواجهه حيث أن الكثير من المشاكل يمكن التغلب عليها باستخدام القوي البدنية . والشخص الرياضي المتفوق في المجال ينال من الميداليات و التكريم الكثير والتي تعتبر بمثابة حافز كبير له للاستمرار والتقدم رياضياً .

فائدة الرياضة لكل شخص

  • الرياضة من أكثر الأشياء أهمية التي يجب علي كل فرد أن يمارسها بإنتظام ليتمتع بصحة جيدة وحتي يقلل من التعرض للإصابة بالأمراض .
  • تعتبر الرياضة غذاء للروح حيث أن الجسم الرياضي يتمتع بالقوة الجسمانية والجسدية كما أنها تعتبر غذاء للعقل حيث أن الشخص الرياضي يتمتع بالفكر السليم المتزن .
  • يجب على كل إنسان أن يداوم على القيام بممارسة الرياضة لما بها من فوائد عظيمة لكافة أعضاء الجسم من قلب و شرايين ورئة ومفاصل وعضلات .
  • من فوائد الرياضة للقلب أنها تقوي عضلة القلب وتساعده على زيادة ضخ الدم كما أنها تقلل من سرعته .
  • كما أن ممارسة الرياضة باستمرار لمدة تتراوح بين ثلاث أيام الى أربعة أيام في الأسبوع على تحسين مستوي الكوليسترول في الدم .
  • المواظبة علي ممارسة الرياضة يعمل علي خفض الدم المرتفع وخصوصا إذا كان ارتفاع طارئ كما أن التمارين المنتظمة تُحد من ارتفاع ضغط الدم وتعمل على انخفاضه .
  • في حالة أحد الأفراد بمرض السكر فعلية القيام بأداء التمارين الرياضية حيث أن هذه التمارين تعمل على خفض مستوي السكر بالدم كما تقلل من خطر الإصابة بمرض السكر للأشخاص الغير مصابين .
  • وبعد إجراء عدة تجارب علي النساء وُجد أن النساء الممارسات للرياضة هم أقل إصابة بمرض هشاشة العظام دون غيرهم من غير الممارسات للرياضة .
  • وبصفة عامة وُجد أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع يعمل على التخلص من الضغط النفسي للشخص وعلي تحسين الحالة المزاجية له ، كما أن ممارسة الرياضة يساعد علي النوم بشكل منتظم وزيادة التركيز والذكاء .

خاتمة 

تعتبر الرياضة من الأشياء الضرورية التي يجب علي كل إنسان صغيرا أو كبيرا أن يقوم بها ويمارسها لأنها من الهبات التي من الله بها علينا لكثرة فوائدها للإنسان. ويعتبر جسم الإنسان أمانة أعطانا الله إياها ويجب علينا أن نحافظ على تلك الأمانة وأن نرعاها حق رعاية ، وأفضل وسيلة لرعاية تلك الأمانة هي ممارسة الرياضة لما بها من فوائد جمة تعود على جسم الأنسان .

كما أن الرياضة تساعد الأنسان على التخلص من أي عادات سيئة يقوم بها وتعمل علي الضرر بصحته ، فممارسة الرياضة تجعل الشخص يقلع عن التدخين ويقلع عن تناول أي مواد كحولية قد تضر بصحته وبأعضاء الجسم .

من الأفضل لكل إنسان أن يبدأ ويمارس الرياضة بأي نوع يفضله حتى يتسنى له البناء الجيد للجسم والعقل وحتي يحمي نفسة من الإصابة بالأمراض أو إذا كان مريضا أن يعالج يساعد نفسة علي العلاج من هذه الأمراض ، ويجب علي كل مدخن أو مدمن كحوليات أن يمارس الرياضة فهي أفضل وسيلة للإقلاع عن العادات المضرة بالجسم .

السابق
نماذج امتحانات بوكليت لغة عربية ثانوية عامة 2020 أ. محمد منصور
التالي
إذاعة مدرسية عن فلسطين

اترك تعليقاً