كُتب

العادات السبع للناس الأكثر فعالية

عادات السبع

اذا كنت من محبى القراءه أو من هواة امتلاك الكتب فمن المهم ان تمتلك نسخة من هذا الكتب فى مكتبتك ، اما اذا كنت لا تحب الكتب فايضا يمكنك قراءة هذا الكتاب فقط لتجعل حياتك أفضل .

العادات السبع للناس الأكثر فعالية ، تم نشر هذا الكتاب فى عام 1989 للكاتب ستيفن كوفى ، يتحدث هذا  الكتاب عن عادات اذا امتلكتها فكانما ملكت العالم اجمع .

قام ستيفن بتقسيم العادات السبع فى 3 اقسام داخل الكتاب وهما :

– القسم الأول:

  • عادة رقم 1: كن مبادراٌ ، وفيها يتكلم ستيفن عن ان الانسان هو المسؤل الاول عن تصرفاته وقراراته  ،وانه لابد من ان يكون مبادرا اي ان المبادرة تخرجك من اطار الضحية لرد الفعل وان حياتك ملكك وانت المتحكم بها .
  • العادة رقم 2 : ابدأ والغاية في ذهنك ، وهنا يتحدث ستيفن عن اهدافك وطمواتك الشخصية التى لابد من ان تحددها ، وتضع خططا لكيفية تحقيقها ولا يعرقلك اى شئ مهما كان وبدلا من ان تضع خطة واحده ضع دائما خطط بديلة .
  • العادة رقم 3: ابدأ بالأهم قبل المهم ، وفيها يتكلم كوفى عن مبادئ النزاهة والتنفيذ واوضح ان الإنسان علية ان يختار الأهم ويعمل عليه اولا قبل المهم ، كما قام بعمل كتاب خاص لهذه العادة .

العادات السسبع للناس

– القسم الثاني:.

  • عادة رقم 4: تفكير مكسب\مكسب ، وفية يتحد عن مبدأ المنفعة المتبادلة وان هذا من ضمن طرق تحقيق الاهداف
  • العادة رقم 5: السعي لأن تفهَم أولا، قبل أن تُفهم. وهو مبادئ التفاهم المتبادل ويعرض فية كوفى ان الإنسان لابد من ان يستمع اولا ثم يتكلم
  • العادة رقم 6: التآزر والتكاتف. مبادئ العمل فى تكاتف اى انك لابد من ان تعرف كيفية التعامل والعمل مع اخرين كفريق ، وانك قادر على حل المشكلات

– القسم الثالث:

  • عادة رقم 7: شحذ المنشار وهى مبادئ التجديد المتوازن الذاتى اى انك لابد من ان تشارك فى الانشطة الترفيهية .

الجدير بالذكر ان هذا الكتاب تم ترجمته الى أكثر من 38 لغة وتم بيع أكثر من 15 نسخة .

تحميل الكتاب

السابق
مذكرة رياضيات رابعة ابتدائى ترم اول
التالي
إذاعة مدرسية عن الأمطار

اترك تعليقاً