أخبار التعليم

مصراوي آخر موعد للتقديم في المعاهد الفنية للتمريض بالإسكندرية

تغلق إدارات المعاهد الفنية للتمريض بالإسكندرية التابعة لوزارة الصحة، باب التقديم للالتحاق بالمعاهد، اليوم الخميس، ويستمر تلقي الطلبات حتى نهاية يوم العمل.

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، في يونيو الماضي فتح باب التقدم للالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض التابعة لوزارة الصحة، ومدت مرحلة التقديم لمدة أسبوع واحد ينتهي اليوم.

وعدلت إدارة المعاهد الفنية شرط الالتحاق الخاص بأن تكون الطالبة اجتازت فترة دراسة 6 سنوات بالمرحلة الابتدائية و 3 سنوات للمرحلة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، ليتم الاكتفاء بحصول الطالبة على شهادة المرحلة الإعدادية فقط في المحافظة مع الاحتفاظ بشرط أن لايقل السن عند التقدم عن 15 سنة ولا يزيد عن 18 سنة في 1 أكتوبر 2019.

ووفقا لشروط فريق تطوير المعاهد الطبية بالمركز الرئيسي للتدريب، يقتصر التقديم على الطالبات المقيمات في نفس المحافظة، فيما يحق للجنة إضافة ما تراه مناسبا من فحوصات واختبارات لقبول الطالبات.

وبحسب اشتراطات القبول التي اعتمدتها وزارة الصحة ينبغي أن تكون الطالبة مصرية الجنسية لأبوين مصريين، وأن يكون مجموع الطالبة عند التقديم كحد أدني 230 درجة على أن تكون الأولوية للطالبات الحاصلات على مجموع أعلى، فيما ستكون مدة الدراسة 5 سنوات بالمعهد.

  • مصراوي
السابق
اليوم السابع التعليم تعتمد نتيجة دبلومى الخط العربى والتخصص ‏بنسبة نجاح 50%
التالي
اذاعة مدرسية عن بر الوالدين

اترك تعليقاً