الدراسة في كندا (دليل شامل)

1 60

تعتبر كندا من الدول التي تتمتع بمساحة هائلة من الأرض الغير مأهولة ولديها العديد من الحدائق العامة والمحليةوهي من الدول الكبيرة للغاية والتي تقع على حدودها ثلاث محيطات (المحيط الهادئ والمحيط الأطلنطي والمحيط المتجمد الشمالي)، وتتمتع بالمناظر الطبيعية من ساحل لآخر ومن مقاطعة لأخرى.

ولدىها  أيضاً أربعة فصول متمايزة بوضوح وتتغير درجة الحرارة بشكل كبير خلال السنة. فتجد في الشتاء أن بعض المدن بالكاد ينزل بها جليد، بينما مدن أخرى بها الكثير من الجليد، وفي الصيف قد تصل درجات الحرارة إلى أعلى من 30 درجة سليزيوس.

لماذا الدراسة في كندا

تعتبر كندا من الدول الاوربية الخلابة في مناظرها وطريقة حايتهم بالإضافة إلي انها تتميز ببيئة و جمال طبيعي خلاب و ساحر, وتعرف بشعبها الودود و المتقبل للاخرين, ايضا تهتم الحكومة الكندية بشكل كبير على التعليم و التعليم العال و تسعى لتطويرة و تحسينة دائما, ويمكن دراسة الكثير من التخصصات والحصول علي شهادات معتمدة عالميا.

مميزات الدراسة في كندا

  1. رعاية صحية ممتازة
  2. نظام التعليم الكندي
  3. شهادات مُعترَف بها دولياً
  4. تَعلَم أو حَسّن لغة ثانية
  5. دولة متعددة الثقافات
  6. إمكانية العمل في كندا بعد التخرج

عيوب الدراسة في كندا

  1. تكلفة المعيشة مرتفعة نوعا ما لدي بعض الفئات

تكاليف الدراسة في كندا

تكاليف المعيشة والسكن

تعتبر تكلفة المعيشة والسكن في كندا قليلة نوعا ما عن غيرها من الدول الأوروبية وتختلف تكاليف المعيشة في كندا في ولاية عن الأخري لذا إذا كنت تدرس في كندا كطالب أجنبي، تتراوح تكاليف المعيشة بشكل عام ما بين 1000 الى 1500 دولار كندي شهريا, وعادة ما تكون تكاليف المعيشة أكثر تكلفة في المدن الكبرى.

 

فديو كامل عن الدراسة في كندا

شاهد ايضا :
تعليق 1
  1. Mariem يقول

    مفيش منح مجانية ؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.