الدراسة بالخارج

الدراسة في المانيا (دليل شامل)

تعتبر المانيا من الدول المتقدمة تكنولوجيا في العديد من المجالات بالإضافة إلي كونها دولة من الدول التي تحصل فيها علي حياة كريمة ومعيشة ممتازة حيث تتميز بمعدل الدخل المرتفع وتعد ألمانيا أيضا هي الوجهة الثالثة الأكثر شعبية بين محبين وراغبين الدراسة في الخارج وهناك 12% من الطلاب في الجامعات الألمانية يأتون من الخارج للدراسة في المانيا. ولأنها من الأماكن والشهادات جامعية الأولي تحصل علي إحترام كبير من قبل أرباب العمل في جميع أنحاء العالم.

لذا من خلال هذا الموضوع علي موقع في الدراسة ساتكلم معك عن الدراسة في المانيا ومميزات الدراسة في المانيا والعيوب ولك حق الإختيار.

مميزات الدراسة في ألمانيا

  1. تحصل شهادة ذات مستوٍ عالٍ معترف فيها عالمياً
  2. تحصل علي مجموعة متنوعة من فرص الدراسة المختلفة
  3. تستطيع الدراسة باللغة الانجليزية
  4. أنت لست وحدك هناك
  5. تدفع رسوم منخفضة جدا للدراسة
  6. تكاليف المعيشة مقبولة جداً
  7. يمكنك الاستفادة من برامج المنح الدراسية العديدة
  8. أنت تعيش في بلد آمن
  9. أنت تعيش في بلد متنوع في قلب أوروبا
  10. أنت تتعلّم لغة ستتفتح لك مجالات مختلفة

سلبيات الدراسة في المانيا

  1. اللغة : تعد اللغة الألمانية من أصعب اللغات في العالم
  2. العنصرية

تكاليف المعيشة والسكن في المانيا

نوصي جميع الطلاب عند الدراسة بالمانيا بالبحث عن سكن في قاعات الطلاب او البحث عن سكن خاص و ذلك لان الجامعات الالمانية لا تخصص غرف للطلاب بشكل تلقائي, وتقدر تكلفة السكن و المعيشة في المانيا (من غذاء, سكن, ملابس, و غيرها) مقبولة تماما, و تقدر بمتوسط 900-600 يورو شهريا.

تكاليف الدراسة في المانيا

تبلغ تكلفه الرسوم الدراسيه في المانيا في الجامعات والمعاهد الالمانيه 500 يورو للفصل الدراسي الواحد ويضاف اليها رسوم التسجيل ورسوم لجمعيه الطلبه، وهناك جامعات المانيه لا تفرض رسوم “دراسيه” على الطلاب الدواليين وبالنسبه لرسوم التسجيل ورسوم جمعيه الطلبه تترواح بين 42 الى 248 يورو (والتي تختلف حسب الجامعات الالمانيه المختاره)، وتتراوح تكلفه الدراسه بين 42 الى 800 يورو للفصل الدراسي الواحد في الجامعات والكليات والمعاهد الالمانيه.

تكاليف دراسه اللغه الالمانيه في المعاهد

تبلغ تكاليف دراسه اللغه الالمانيه في المانيا والتي تبدأ من 560 يورو شهريا، بعيدا عن مصاريف  السكن والطعام، التامين الصحي وخدمه الاستقبال من المطار.

شاهد ايضا:
السابق
الدراسة في أمريكا (دليل شامل)
التالي
مذكرة جبر للصف الثانى الثانوى الترم الاول

اترك تعليقاً